اسم الوحدة التنظيميـــــــة: | إدارة التطوير الإداري والتدريب |
المستوى التنظيمـــــــــــي: | إدارة |
التبعيـة التنظيميــــــــــة: | نائب المدير العام للتخطيط والتنمية |
الوحدات التنظيميــة التابعة: | - مراقبة التطوير الإداري والتدريب 1. قسم تطوير التنظيم ووصف الوظائف 2. قسم التأهيل والتدريب - قسم أساليب العمل وتطوير الخدمة
|
الاختصــاصــــات : - |
|
1. إعداد الهيكل التنظيمي للهيئة وفق أنظمة ولوائح ديوان الخدمة المدنية.
2. إعداد الهيكل التنظيمي لمراكز العمل بالهيئة.
3. دراسة ومراجعة اختصاصات الوحدات التنظيمية بالهيئة بالاشتراك مع الجهات المعنية.
4. دراسة وتحليل المسميات الوظيفية المعتمدة المرتبطة بالهيكل التنظيمي للهيئة.
5. تصنيف المسميات الوظيفية إلى مجموعات وفق التخصص وطبيعة العمل.
6. إعداد الوصف الوظيفي للمسميات الوظيفية للعاملين في الهيئة وفق الهيكل التنظيمي المعتمد.
7. ربط المسار الوظيفي بالدورات التدريبية التي تؤهل الموظف للانتقال من مسمى وظيفي إلى آخر.
8. اقتراح البرامج التدريبية المناسبة لرفع كفاءة الموظفين وتأهيلهم للعمل.
9. تحديد الاحتياجات التدريبية لجميع مراكز العمل في الهيئة وفقاً للتوصيف الوظيفي المعتمد لكل مجموعة وظيفية
10. تبسيط إجراءات العمل وتطوير الخدمة.
11. تطوير وتحديث طرق وأساليب العمل بالاشتراك مع الجهات المعنية بالهيئة.
12.تمثيل الهيئة لدى ديوان الخدمة المدنية فيما يخص عمل وإجراءات التطوير الإداري.
13.إعداد الميزانية التقديرية السنوية للإدارة.